الرئيسية مقالات إليكِ نصائح بيل جيتس لتحقيق الإنجازات

إليكِ نصائح بيل جيتس لتحقيق الإنجازات

بواسطة زهرة عمر

إذا كان لابد من اتباع نصائح أحدهم فليس هناك أفضل من بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت

 

وفى هذا المقال سنقدم لك 5 نصائح ستساعدك في جعل حياة حافلة بالإنجازات:

تعلمي من أخطائك

يجب أن تتعلمي من أخطائك ولا تقومي بإلقاء اللوم على الأخرين تجاه ما بدر منكِ، أنت المسؤولة عن هذه الأخطاء فلا تخدعي نفسك حتى تشعري براحة الضمير.. فهذه الأخطاء وجدت لنتعلم منها . يقول بيل جيتس “لا تنتحب على أخطائك بل تعلم منها”.

 

تعلمي قول لا

يرى بيل جيتس أن أفضل نصيحة سمعها من حياته هي نصيحة “وران بافت” رجل الأعمال الشهير وأغنى أغنياء العالم.. وهى “عليك أن تكون جيدا في قول لا ، فكلمة لا في وجه بعض الأشياء أو بعض اللقاءات، والدعوات الاجتماعية، والطلبات وغيرها.. ستسمح لك بالتركيز على المهام والأشياء التي بإمكانها إحداث فرقا بدلا من الانشغال في أشياء أقل أهمية.

القراءة ثم القراءة

المعروف عن بيل جيتس أنه يقدس القراءة كثيرا فهو يخصص لنفسه دائما ساعة في يومه للقراءة ويجب أن تكون القراءة بتركيز حتى يتثنى له الاستفادة من الكتاب الذى يقرأه.. ومن نصائحه بخصوص ذلك أنك يجب أن تقرئي في كل المجالات ولا يقتصر تركيزك على مجال بعينه حتى تصبح لديك قاعدة متينة من المعلومات المختلفة تستطيعين الربط بينهما والحصول على أفكار إبداعية خلاقة.. لذلك يحرص بيل جيتس في بداية كل عام على نشر قائمة الكتب الذى ينصح بقراءتها في هذا العام.. فلذلك يجب أن تقرئي فالقراءة هي أساس المعرفة.

كونى واقعية

يقول بيل جيتس الحياة التي نراها في الأفلام السينمائية والتلفاز عموما ليست واقعية ولا حقيقية.. في الواقع لا يقضى الناس كل وقتهم في اللعب والإجازات والجلوس في الأماكن الفخمة.. بل عليهم الذهاب إلى العمل وخطوط الإنتاج.

 

ساعدي نفسكِ بنفسكِ

الحياة ليست كالمدرسة فصولها الدراسية متتابعة، ولن تستطيعين قضاء فصل كل صيف في إجازة، ولن يكون أصحاب الأعمال مثل المعلمين متفرغين فقط لمساعدتك.. عليكِ أن تساعدي نفسك بنفسك وأن تنجزي كل أعمالك على حساب وقتك أنتِ.

Related Articles

اترك تعليق