الرئيسية الترشيحات استخدامي هذه الأدوات لضبط ميزانية مشروعك

استخدامي هذه الأدوات لضبط ميزانية مشروعك

بواسطة مريم منصور

قد تشعرين في بعض الأحيان بأن مراقبة الجانب المالي لشركتك الصغيرة مهمة شاقة جدًا. من الفواتير إلى النفقات إلى المحاسبة اليومية والتعامل مع مصلحة الضرائب، لا يترك لك هذا وقتًا للتعامل مع السلع المنتجة فعليًا أو تقديم الخدمات.

لحسن الحظ، جلبت التكنولوجيا العديد من الأدوات لتوفير الوقت لصاحبات الأعمال الصغيرة وحمايتهن من الصداع في المهام المالية اليومية. لتبسيط عملية الإدارة المالية الخاصة بك حتى تتمكني من الموازنة بين مشروعك وحياتك، اكسبيها تقدم لك هذه الأدوات المالية لشركتك الصغيرة.

1- برامج المحاسبة

لطالما كانت QuickBooks هي المعيار الذهبي للمحاسبة التجارية الصغيرة، لكن حلول المحاسبة عبر الإنترنت مثل
Xero بدأت تظهر مؤخرًا. بغض النظر عن البرنامج الذي تختارينه للمحاسبة الخاصة بك، اجعليه يعمل بدلًا عنك عن طريق اختيار أداة قوية ومرنة قدر الإمكان.

يوصي دليل مشتري Business News Daily بالبحث عن هذه الميزات قبل شراء برنامج محاسبة: المهام المحاسبية الأساسية مثل تحرير الفواتير وتتبع النفقات وإدارة اتصال العميل / البائع ؛ أتمته دفع الفواتير والدفعات المتكررة ، وإنشاء عروض الأسعار والتقديرات، وإعداد الضرائب، والوصول إلى مستخدمين متعددين، ومعالجة كشوف المرتبات، والوصول إلى الهاتف المحمول، والتكامل مع برامج مثل برامج نقاط البيع ومعالجة بطاقات الائتمان وتطبيقات Google.

أيضًا ستحتاجين لبعض التدريب على استخدام البرنامج فاحرصي على شراء البرامج التي تتوافر لها شروحات على الانترنت.

 

2- أدوات الميزانية

يعد إنشاء ميزانية واقعية – والتمسك بها – أمرًا ضروريًا لنجاح أعمالك التجارية الصغيرة. وفقًا لبرنامجك المحاسبي، قد تتمكنين من إنشاء ميزانيات لعملك هناك دون الحاجة إلى أداة منفصلة. إذا كنتِ بحاجة إلى أداة موازنة منفصلة ومستقلة، فيجب عليك بالتأكيد تجربة PlanGuru.

 

3- نظام إدارة الرواتب

إدارة الرواتب تستغرق وقتًا طويلاً وعرضة للأخطاء. الرئيس التنفيذي لشركة Single Grain ، إريك سيو ، يوصي بأنظمة الرواتب / الموارد البشرية gusto و Zenefits لمساعدتك في تبسيط عملية كشوف المرتبات والقضاء على أوجه القصور الباهظة التكلفة. هذه ليست سوى اثنين من العديد من أدوات إدارة كشوف المرتبات ؛ في كثير من الأحيان ، تتكامل هذه الأنظمة بسهولة مع أدوات المحاسبة أو الأدوات الأخرى التي تستخدمينها بالفعل.

4-إعداد الفواتير

كلما كانت عملية إعداد الفواتير أكثر سلاسة وأكثر ذكاءً، سيتم إجراء الدفعات السريعة ومعالجتها – وتزيد سرعة تدفق الأموال إلى عملك. بفضل نظام الفواتير السريع المستند إلى مجموعة النظراء جربي تطبيق FreshBooks أو Bill.com ، يمكنك تقصير عملية إعداد الفواتير وحتى زيادة رضا العملاء.

من خلال تطبيق أدوات وعمليات الفوترة المرنة ، ستعملين على تحسين تجارب العملاء وتقصير التأخير في حسابات القبض.

5-تحليل التدفق النقدي

قياس التدفق النقدي بدقة على أساس منتظم أمر بالغ الأهمية للحفاظ على عملك مستعدًا لأي احتمال مالي. يساعدك تحليل التدفق النقدي على التغلب على الصعاب والهبوط في رصيدك النقدي باستخدام الأنماط السابقة في البيانات للتنبؤ بمستقبلك المالي.

6- تتبع النفقات

تتكبد نفقات العمل البسيطة مثل الغاز والوجبات وسيارات الأجرة تكاليف عالية خفية يصعب تتبعها. باستخدام أداة تقرير المصروفات مثل Expensify أو Xpenditure ، يمكن للموظفين مسح الإيصالات أو إضافة مصروفات نقدية من أجهزتهم المحمولة وتحميلها ؛ ثم يمكنك بسهولة استيراد المعلومات للموافقة عليها ، ومراقبة الرصيد، وحساب المصروفات، والسداد.

ما التقنيات الأخرى التي تستخدمينها لتتبع ميزانية مشروعك؟

Related Articles

اترك تعليق