الرئيسية فعاليات السعودية: %20 هي نسبة مشاركة النساء في ريادة الأعمال

السعودية: %20 هي نسبة مشاركة النساء في ريادة الأعمال

بواسطة فريق اكسبيها

السعودية –  قالت مساعدة وزير التجارة والاستثمار السعودية الدكتورة إيمان المطيري، خلال مشاركتها في جلسة حوارية في أعمال المنتدى الدولي “دافوس” إن المملكة من أوائل الدول المصححة في دول الخليج وتحتل المرتبة الثانية بالنسبة للدول العربية من ناحية الإصلاحات التي تعنى بوضع المرأة في القوانين.

وخلال ندوة بعنوان “أولويات السعودية في مجموعة العشرين” أشارت المطيري إلى أن حاضنات الأعمال والمرأة الآن تشكل 20% من أصحاب المشاريع والمنشآت في المملكة، كما أكدت رغبة الدولة في زيادة النسبة إلى 50%..
وقالت المطيري أيضا إن نسبة النساء في الجامعات بالمملكة السعودية تشكل 54%، وذلك في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. كما أكدت أن هذه التخصصات يمكن الاستفادة منها في التنمية.
ونشرت جريدة الوطن السعودية أن مساعد وزير التجارة والاستثمار قالت: “عندما نتحدث عن الاقتصاد فنحن نتحدث عن الفئات العمرية المختلفة والمساواة بين الرجل والمرأة وحماية المحرومين والمستضعفين، وهذا من أولويات رئاستنا لمجموعة العشرين”.

وأضافت: “نريد أن نكون مثالا يحتذى وقدوة في هذا المجال، والأمر لا ينحصر في تمكين المرأة ومدها بالفرص الكافية لكي تتنافس بشكل متكافئ وإنما نحن بحاجة لتسليح الشباب بالمهارات المطلوبة وتعليمهم”.

 

Related Articles

اترك تعليق