الرئيسية فعاليات ايبسوميد: مشروع يموله الاتحاد الأوروبي ويهدف إلى تشجيع منظمات دعم الأعمال في مصر

ايبسوميد: مشروع يموله الاتحاد الأوروبي ويهدف إلى تشجيع منظمات دعم الأعمال في مصر

بواسطة Menna Farouk
كتبت: منة فاروق

تونس – أطلق اتحاد الشركات المتوسطية (BusinessMed) في 18 يونيو حملته الترويجية الثانية لمشروع يموله الاتحاد الأوروبي يهدف إلى تعزيز منظمات دعم الأعمال في منطقة جنوب البحر المتوسط، بما في ذلك مصر.

في أحد الفنادق بتونس العاصمة، أفتتحت رئيسة الاتحاد جيهان بوتيبا الحملة الترويجية للمشروع الذي أطلق عليه اسم EBSOMED وحضره شخصيات بارزة من القطاع الخاص ورجال الأعمال من مختلف دول جنوب البحر المتوسط.

 

وقالت بوتيبا، خلال كلمتها الافتتاحية، أن السنة الأولى من المشروع قد شهدت نتائج مثمرة حيث تمكن الاتحاد من الوصول إلى مجموعة واسعة من منظمات دعم الأعمال التجارية وربط عدد أكبر من المسؤلين بالقطاع الخاص برواد أعمال من مختلف أنحاء منطقة البحر الأبيض المتوسط .

 

وأضافت بوتيبا أنها كانت سنة مثمرة وأن الاتحاد يهدف إلى مزيد من التعاون مع الحكومات وغرف التجارة في هذه المنطقة، كما يسعى إلى دعم المزيد من رائدات الأعمال على وجه الخصوص.

 

وقال ماركو جونيتو ​​، منسق المشروع الإقليمي، أن الاتحاد قد عزز تعاونه مع الاتحاد المصري للصناعات وغرفة الصناعة والتجارة الألمانية العربية التي يوجد مقرها في القاهرة من أجل الوصول إلى المزيد من الشركات الصغيرة والمتوسطة االتي تعد ضرورية لخلق المزيد من فرص عمل وتعزيز النمو الاقتصادي.

 

وأضاف ماركو أن مشروع EBSOMED يسعى بشكل رئيسي لدعم منظمات دعم الأعمال (BSOs) التي تمكن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتزودها بالدورات التدريبية وبناء القدرات.

 

وأضاف: “لقد قمنا بتنظيم ورشتين في مصر من أجل الوصول إلى منظمات دعم الأعمال. كما عقدنا اجتماعًا كبيرًا مع خمسة وزراء مصريين من أجل توسيع تعاوننا مع الحكومة المصرية”.

 

‏EBSOMED هو مشروع مدته 4 سنوات بتمويل مشترك من قبل المفوضية الأوروبية ، بقيادة اتحاد الشركات المتوسطية (BUSINESSMED). وهو يدعم غرف التجارة في الجزء الجنوبي للاتحاد الأوروبي الذي يضم مصر وتونس والجزائر والمغرب وليبيا والأردن وفلسطين وسوريا.

Related Articles

اترك تعليق