الرئيسية قصص نجاح حنان عبد العزيز تعلمت من اليوتيوب وأطلقت مشروعها

حنان عبد العزيز تعلمت من اليوتيوب وأطلقت مشروعها

بواسطة زهرة عمر

حنان عبدالعزيز، مصممة الاكسسوارات، والمؤسس والمدير التنفيذي لمشروع “اكسسوارات بالنحاس”، بدأ عشقها لجميع الأشغال والحرف اليدوية منذ طفولتها، فبدأت تصنع بعض القطع البسيطة إلى أن وصلت بها إلى مرحلة الإتقان، وكانت ولازالت عاشقة للإكسسوارات المصنوعة من النحاس بالتحديد..

ولكنها كانت تجهل طريقة عملها، ولكن من اليوتيوب بدأ كل شيء..

 

تقول حنان “علمت نفسى عن طريق اليوتيوب وتحديت نفسى حتى أصنع قطع لها طابع مصري حازت على إعجاب الكثيرين داخل وخارج مصر”.

 

تخرجت حنان من كلية الحقوق جامعة المنصور ولكنها لم تعمل بها وقررت إتباع شغفها في صنع إكسسوارات من النحاس. فبدأت مشروعها من البيت ومن ثم عملت عليه بجهد كبير حتى بدأ مشروعها يكبر، ولأن دراسة حنان كانت بعيدة عن الجانب الاقتصادي واجهت مشاكل كثيرة في بداية عملها.

 

وتقول حنان لإكسبيها “بدأت مشروعي الصغير من البيت، وبالطبع قابلت كتير من المشكلات من أهمها قلة خبرتي في فن التسويق، ولكى أتغلب عليها التحقت ببعض الدورات المبسطة في علم التسويق مما ساعدني كثيراً على محاولة بيع منتجاتي على شبكات التواصل الاجتماعي، وأيضاً حضور الكثير من المعارض التي تقام لتشجيع صغار المنتجين”.

 

لم تكتفى حنان بصنع الإكسسوارات فقط من النحاس ولكنها حاولت إدخالها في منتجات أخرى.

 

وتقول: “حاولت بعد ذلك إدخال سلك النحاس في تصميمات أخرى مع الجلد الطبيعي والقماش في صناعة إكسسوارات وحقائب، وبعض مكملات الأناقة، ولازلت أحلم بالكثير والآن وقد أنتجت أول مجموعة لي من الحقائب الهاندميد. لقد بدأت بسلك النحاس وسيظل دائماً مفتاحي للنجاح”..

 

وتنصح حنان كل فتاة أو سيدة تريد تأسيس شغل جديد، يجب أن يكون لها طابع خاص يميزها عن غيرها، وأن تجتهد وتتعلم جيداً في المقام الأول، إما أن تعتمد على نفسها أو تطلب مساعدة بعض المختصين حتى تبدأ بداية صحيحة.

 

وتضيف حنان “دعواتي بالتوفيق لكل سيدة أو فتاة مصرية، وتذكري أنت قوية وقادرة على تحقيق كل أحلامك”.

Related Articles

اترك تعليق