الرئيسية قصص نجاح رنا يسري: مصممة أزياء مصرية تسعى للعالمية

رنا يسري: مصممة أزياء مصرية تسعى للعالمية

بواسطة زهرة عمر

اكتشفت رنا يسري، مصممة الأزياء المصرية وصاحبة ماركة بيت الأزياء “أسورى “، شغفها بتصميم الأزياء وهى في سن 12 سنة.. في البداية كانت تصمم لنفسها وتستوحى تصاميمها من كل ما يحيط بها…

 

وبالرغم من التحاقها بكلية الهندسة وتخرجها منها بتفوق، ووصولها إلى مركز مهني مرموق في مجال الهندسة إلا أن ذلك لم يمنعها عن السعي وراء تحقيق حلمها..

وتقول مصممة الأزياء العشرينية في أحد اللقاءات التليفزيونية “بعد تخرجي من كلية الهندسة.. عملت فعلا في مجال دراستي – وأنا أحبه – ولكن ظل شغفي هو تصميم الأزياء”..

لم يكن قرار ترك عملها الأساسي سهل.. ولكن قررت رنا أن تعمل بشكل جزئي وليس دوام كامل حتى توفر المال الازم لتستطيع التعلم وتنمية مهارتها في تصميم الأزياء.. وبالفعل درست هذا الفن من خلال دورات تدريبية ثم حصلت على دبلومة في تصميم الأزياء من (مارك جاكوبس)، وبعد ذلك خضعت لتدريب لدى دار المصمم اللبناني طونى ورد.. ثم اشتركت مع صديقتين في إنشاء ماركة ملابس صغيرة وبدأت تمارس التصميم من داخل حجرة صغيرة مستأجرة في القاهرة..

وتقول “بدأت أهتم بنوع القماش المستخدم والتقفيل النهائي للقطعة وكل بالتفاصيل بشكل كبير.. فمنذ اليوم الأول كان هدفي تحقيق الجودة العالمية”.. وبعد حوالي أربع سنوات من العمل فى مجال صناعة الأزياء ومعرفة كل أسراره وتقنياته قررت رنا تأسيس علامة تجارية خاصة بها لتنافس بها عالميا..
فأسست ASORY كماركة تجارية لأزياء الكوتور عام 2016.

وفى خلال عامين فقط من تأسيس أسورى حققت رنا مع فريقها نجاحات متتالية. فقد حصلت على المركز الأول في مسابقة “لامودا بيروت” عام2017، كما حصلت على جائزة أسبوع الموضة العربي بدبي في دورته السادسة..

واختارت رنا أن تسمي بيت الأزياء الخاص بها باسم آسورى بالتحديد لأنها كلمة تعود إلى “عشتار” إلهة الجمال عند الأشوريين ، التى يرمز لها بنجمة زرقاء بثماني أشعة، وكأن رنا تستعين بعشتار لتعيد مفهوم المرأة القوية.
لذلك توجه رنا تصاميمها لكل امرأة جريئة وقوية لا تخشى الاختلاف والمواجهة.

أحلام رنا ليس لها حدود كما تقول، ومن ضمن هذه الأحلام “أن تغير خريطة صناعة الأزياء فى العالم” ، وتجعل من” أسورى ” دار أزياء عالمية مثل “شانيل” و”برادا”.. حققت رنا بالفعل أول خطوة في هذا الطريق وأصبحت عضوة في مجلس دبي للتصميم والأزياء ومازالت تخطوا ناحية هذا الحلم.
وتقول رنا “يمكن لأي إنسان أن يصل لما يريد.. فالنجاح متعلق بالمجهود الذي تبذله لأجل هدفك”..

Related Articles

اترك تعليق