الرئيسية الترشيحات قدمي في برنامج HER CYCLE لدعم رائدات الأعمال

قدمي في برنامج HER CYCLE لدعم رائدات الأعمال

بواسطة زهرة عمر

أشار تقرير ريادة الأعمال الدولي GEM 2017 إلى تحسين نظرة المجتمع المصري لريادة الأعمال كمهنة خلال العشر سنوات الماضية، وأن نسبة السيدات اللاتي يقدمن على بدء مشاريعهن هي واحدة لكل أربعة رجال. وأن النساء يواجهن صعوبات ضعف التي يواجهها الشباب لبدء أعمالهم.

وإيمانا من حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة بأهمية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، تطلق الحاضنة دورة احتضان خاصة للمرأة بعنوان “HER CYCLE”.

تم فتح باب التقديم يوم 8 مارس ومستمر حتى 8 أبريل، وسيتم إجراء المقابلات الشخصية للمختارات يوم 13 أبريل، ونتائج المقابلات يوم 14 أبريل، ويوم 15 أبريل سيكون بداية البرنامج.

فوائد البرنامج:

يقدم البرنامج للمتدربات مساحة عمل مشتركة بالحاضنة، والحصول على التدريب والتوجيه من الخبراء و رواد الأعمال الموجودين بالحاضنة، وتطوير المهارات الشخصية الضرورية للتنمية الشخصية والمشاركة الاجتماعية والنجاح في العمل. وإمكانية التواصل مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجامعة القاهرة للاستفادة من خبراتهم العلمية والعملية. بالإضافة إلى منحها الفرص للمشاركة في المعارض والمؤتمرات والفعاليات ، وفى نهاية البرنامج تحصل المتدربة على شهادة معتمدة من جامعة القاهرة وجوائز للفائزات الثلاثة الأوائل في نهاية كل مرحلة.

شروط التقديم:

1- النساء من سن 20: 35 سنة.

2- أن تكون المتقدمة طالبة جامعية أو خريجة من الجامعات داخل جمهورية مصر العربية.

3- لديها فكرة مبدئية تصلح لمشروع ناشئ في أي مجال من المجالات الاقتصادية.

4- أن تكون فكرة المشروع تقدم منتج- خدمة مبتكرة تحقق عائداً اقتصاديا ومنفعة اجتماعية.

5- يكون لديها القدرة على العمل الجاد والالتزام لتحقيق نجاح ونمو المشروع.

مراحل البرنامج:

البرنامج عبارة عن ثلاث مراحل كل مرحلة 3 أشهر.

المرحلة الأولى :

وهى مرحلة توليد الأفكار وكيفية تحويل الفكرة إلى نموذج أولى لمشروع ناشئ ومدتها الزمنية (72 ساعة) فى (3 أشهر). وتنقسم هذه المرحلة إلى 36 ساعة لتوليد الأفكار ، و36 ساعة لتعلم التفكير التصميمى ، ومنهجية Lean startup ، ومختلف المهارات الشخصية والقيادية ومهارات الإقناع والإلتزام واتخاذ القرار… وغيرها من المهارات الريادية.

المرحلة الثانية:

وهى مرحلة النماذج الأولية والتحقق من العميل ، ومن حاجة السوق المستهدف للمنتج وحجم السوق، واختبار نموذج العمل وبناء استراتيجيات للتسويق والبيع. ومدة المرحلة 3 أشهر.

المرحلة الثالثة:

مرحلة التدريب، والتوجيه والإرشاد، وتنتهى بالمنافسة النهائية.

ويمكنك التقديم للبرنامج من خلال الرابط الموجود على صفحة الحاضنة على الفيس بوك أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم.

Related Articles

اترك تعليق