الرئيسية الترشيحات كيف تسوقين فكرتك وتحصلين على تمويل؟

كيف تسوقين فكرتك وتحصلين على تمويل؟

بواسطة فريق اكسبيها

إذا مررت في أروقة المتاجر الكبيرة فستجدين العديد من المنتجات المتشابهة ولكنها تحت علامات تجارية مختلفة.. فمثلا هناك العديد من الشركات التي تصنع الصابون ولكنك قد تجدي غالبية الناس يفضلون شركة معينة ويشترون منتجها باستمرار.. كذلك هي الأفكار.. يمكنك أن تقدمي نفس الفكرة التي قدمها غيرك ولكن جدي طريقة مبتكرة تجعلك أكثر تميزا عن غيرك.. لذلك سنساعدك في هذا المقال أن تسوقي  فكرتك بذكاء.

إختاري الممول المناسب:

قد ترين أن فكرتك متميزة جدا وتحاولين بشتى الطرق عرضها بشكل جيد ولكن يأتي الرفض بسبب أنك اخترت الممول الخاطئ للفكرة.. لابد أن يكون ممول مناسب لفكرتك.. كأن يكون مول أفكار مشابهه من قبل.. أو تكون الفكرة تدور في نفس مجال عمله.. وتذكري أن الممول لا يريد فقط فكرة جيدة وإنما يريد أن يرى صاحب الفكرة شخص ذو شخصية قوية ومسؤولة وطموح ودارس مشروعه جيدا..

 

اعرضي فكرتك ذكاء:

يجب أن تكوني دقيقة في عرض فكرتك على الممولين والمستثمرين.. قولي كل شيء ولكن بإختصار.. إعرضيها بطريقة جذابة.. واذكري كل المميزات والفوائد.. وحاولي أن تعطي لهم كل الأسباب التي تشجعهم على الموافقة على تمويلك – كأن تبيني لهم الفرق بين فكرتك أو مشروعك والمشاريع المنافسة وكيف يمكنك جذب عدد أكبر من العملاء.. هل تقدمين شيء لا يقدمه أحد غيرك؟ هل تلبي رغبات المستهلك بشكل جيد؟ رتبي كلماتك وطلبك جيدا وابهري الممول بالرد على كل استفساراته.

 

اعرضي خطتك:

يجب أن تشمل خطتك أهداف المشروع، كيف ستبدأين، التكاليف، وتقدير الأرباح.. اعرضي المشاكل التي يمكن أن تواجهك ولكن اعرضي معها الحلول التي ستنفذيها أيضا.. تكلمي بثقة فتلك هي أهم نصيحة لأن ثقتك بنفسك ستجعل الناس يثقون بك..

Related Articles

اترك تعليق