الرئيسية الترشيحات كيف تصبحين رائدة أعمال ناجحة ؟

كيف تصبحين رائدة أعمال ناجحة ؟

بواسطة فريق اكسبيها

تحلم العديد من النساء بأن يكن رائدات أعمال ناجحات ويبدأن عملهن الخاص.. ولكن يشغلن أنفسهن بالخطوات العملية ككتابة خطة العمل وتكوين فريق والحصول على دعم مادي والدعاية للمشروع.. ولكن في الواقع إن أردتي أن تكوني رائدة أعمال ناجحة عليك أن تستغلي خبرتك لمساعدة الناس في التغلب على مصاعب الحياة. فأغلب المشاريع الناجحة هي مشاريع تسهل على الناس أشياء كانت صعبة من قبل. 

تقدم لك إكسبيها خطوات لتصبحين رائدة أعمال ناجحة: 

 

فكري في الأشياء التي تشعرك بعدم الرضا: 

هل يؤرقك مشوار السوق؟ تتمنين أن يكون هناك دروس مفيدة لأطفالك إلى جانب المدرسة؟ يرهقك إعداد الطعام اليومي؟ برغم من أن هذه الأشياء تبدوا معتادة وبسيطة فإنها قد تكون بداية لفكرة مشروعك. كل ما عليك هو أن تفكري في يومك العادي وتسألي نفسك: ماذا يشعرك بعدم الرضا؟ عدم رضائك عن أشياء معينة هو مصدر مهم للأفكار التي يمكن أن تكون فيما بعد مشاريع ناحجة. 

إبدئي بما يشعرك بعدم الرضا وحاولي أن تصلحيه لنفسك ولغيرك.. 

 

لا تيأسي.. هناك جديد دائما: 

قد تعتقدين أنه من الصعب الوصول لفكرة مشروع مختلفة أو أنه لم تعد هناك مشاكل يمكنك حلها للناس.. ولكن تأكدي أن مع كل التقدم الذي وصلنا له مازال هناك أفكار مشاريع مبتكرة يمكنك أن تبدأي بها.. وإسألي دائما المحيطين بك عن ماذا يريدون أن يغيروه أو ماذا يحتاجون إليه لتصبح حياتهم أسهل. 

 

ابحثي عن مجالات لم يسبقك لها أحد: 

ابحثي دائما عن مجالات لم يسبقك لها رواد أعمال أخرون.. فالذي يجعل مشروعك ناجحا هو الفكرة المبتكرة التي لم تعرض على الناس من قبل. واجعلي دائما خبرتك في هذا المجال هي ما تحركك. فإذا كنت أم وتهتمين بتعليم أطفالك فقد تكون خبرتك هي الدافع فإنشاء منصة إليكترونية لتعليم الطفال بشكل مبتكر مثلا. 

 

اهتمي بالتخطيط لمشروعك :

بالطبع الفكرة وحدها لا تصنع مشروع ناجح ولكن يجب عليك أيضا الإهتمام بالتخطيط للمشروع بشكل دقيق وتكوين فريق والحصول على دعم مادي وتذكري دائما أنه إذا كانت فكرتك جديدة ومفيدة للمجتمع ستنجح مهما واجهتك الصعوبات. 

 

Related Articles

اترك تعليق