الرئيسية مقالات كيف تصلين لشريحة عملاء أوسع؟

كيف تصلين لشريحة عملاء أوسع؟

بواسطة مريم منصور

إذا كنتي ترغبين في جذب المزيد من العملاء.. يجب أن تختاري العميل المناسب لمنتجك..  فمن الأسهل البحث عن العملاء إذا كنت تعرفين نوع المستهلكين الذين تبحثين عنهم. بدون مجموعة من العملاء المثاليين، من المحتمل ألا تعرفي من أين تبدئي البحث.

إليك هذه النصائح لزيادة عملائك:

 

1. تحديد عميلك المثالي

 

احرصي أن يكون عميلك محددًا: مثلًا النساء العاملات، الرجال تحت الثلاثين، الأطفال في سن المدرسة، وهكذا. هناك عدد قليل من المنتجات التي تروق لهذه المجموعة الواسعة من الناس، كما أن المبالغة في إرضاء شرائح متعددة سوف تمنعك من تطوير استراتيجيات هادفة قابلة للاستمرار لجذب العملاء.

 

2. اكتشفي أين عملائك

مع وضع عملائك المستهدفين في الاعتبار ،حددي تلك الأماكن التي من المحتمل أن يقضوا فيها وقتًا طويلًا (المناسبات، عبر الإنترنت ، التلفاز، البريد ، إلخ) ، ثم قومي بإنشاء إعلانات لهم.

3- امنحيهم سببًا ليثقوا بكِ

قدمي قيمة وأثبتي نفسك على أن لديك فهمًا متعمقًا للمشاكل التي يتطلعون إلى حلها. هذا يكون عبر إنشاء محتوى عبر ندوات عبر الإنترنت، منشورات، تدوينات، فيديوهات وحتى الخروج والتواصل المادي مع الناس.

تعلمي كيفية إنشاء إعلانات تجذب عملاءك المثاليين من خلال منحهم شيئًا ذا قيمة (مادية أو معنوية) مجانًا جذبهم إليك. قومي بإنشاء رسائل مقنعة تخبرين فيها جمهورك المثالي عن السبب الذي يجب عليهم أن يختاروا مشروعك دونًا عن أي مشروع سواه. أظهري لهم أنك تفهمين آلامهم ورغباتهم، سيجعلهم هذا يثقون بكِ أكثر.

Related Articles

اترك تعليق