الرئيسية الترشيحات كيف تعرفين شغفك وتجدين الوظيفة التي تحبينها؟

كيف تعرفين شغفك وتجدين الوظيفة التي تحبينها؟

بواسطة فريق اكسبيها

كيف تعرفين شغفك؟ يعيش البعض منا في صراع دائم بين ما يريده وما يجب عليه فعله..


فقد تحبين المكياج والموضة مثلا وتودين بشدة بداخلك أن تتفرغين للعمل كمدونة تكتبين عن الموضة أو حتي للعمل كموديل تعرضين الأزياء الجميلة ولكنك في الواقع تجدين نفسك مسجونة في وظيفة روتينية يومية لا تعبر عنك ولكنك مجبرة على الاستمرار فيها..

والتغيير ليس سهلا بالطبع ولكنه يستحق المحاولة..   كنت تخشين الذهاب إلى العمل أو تفتقرين للدافع أو تجدين أن ما تفعلينه مملا ومكررا.. وإذا كنتي تريدين تغيير حياتك للأفضل فعلا فيجب أن تعرفين ما هو شغفك الحقيقي.
فالبقاء في عمل روتيني لا تحبيه، لن يجعلك فقط تعيسة بل سيجعلك أيضا لا تدركين إمكاناتك الكاملة في الحياة.

اذا ماذا يجب ان تفعلين؟ كيف تجدين شغفك في الحياة؟ تقدم لك إكسبيها في هذا المقال بعض النصائح لتساعدك في معرفة شغفك الحقيقي.
1. اسألي نفسك: هل هناك شيء تحبين فعله؟
هل لديك هواية ، أو شيء أحببته عندما كنت طفلة ، ولكن اعتبرته صعب التحقيق؟
سواء كانت قراءة الكتب المصورة، أو صنع شيء ما، أو الإنشاء أو البناء، فمن المحتمل أن تكون هناك طريقة لاستغلال هذه الهوايات وعمل مشروع يجلب لك دخلا.. مثلا افتحي متجرًا للكتب المصورة أو أنشئي موقعًا للكتب المصورة على الإنترنت.
إذا كان هناك شيء تحبينه فعله ، فأنت في مرحلة مميزة.. الآن تحتاجين فقط إلى البحث في إمكانيات جني الأموال منه.
2. اكتشفي ما هو المجال الذي تقرئين عنه لساعات ولا تملين
عندما تصبحين شغوفة بشيء ما، ستقرئين عنه لساعات متتالية.. ستشترين الكتب والمجلات.. ستقضين أيامًا على الإنترنت لأكتشف المزيد.
3-  العصف الذهني
لم تعرفي شغفك بسهولة؟؟  حسنًا ، اخرجي ورقة، وابدئي في كتابة الأفكار.. أي شيء يتبادر إلى ذهنك، اكتبيه.

انظري حول منزلك، على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، على رف الكتب الخاص بك، للحصول على الإلهام، واكتبيها فقط.. اكتبي كل شيء وقومي بتقييمه لاحقًا.. يمكنك أيضا سؤال أصدقائك عن رأيهم في مجال العمل الذي يصلح لشخصيتك..
4- لا تترك عملك سريعا
إذا وجدت شغفك الآن، لا تقدمي استقالتك من عملك غدًا.. من الأفضل أن تظلي في وظيفتك أثناء بحثك عن الاحتمالات.

إذا كان بإمكانك القيام بشغفك كوظيفة جانبية، وتكوين الدخل لبضعة أشهر أو سنة، فهذا أفضل.. ويمنحك فرصة لتجميع بعض المدخرات.. وإذا كنت ستبدئين نشاطك التجاري بنفسك، فستحتاجين إلى هذا الاحتياطي النقدي.

5- 
جربي أولاً
من الأفضل اختبار فكرتك الجديدة بالفعل قبل القفز إليها كمهنة.. افعليها كهواية أو وظيفة جانبية في البداية، حتى تتمكنين من معرفة ما إذا كانت شغفك الحقيقي حقًا.

قد تكوني شغوفة بها لبضعة أيام.. ولكن إذا كانت شغفك الحقيقي فيجب أن تظلي متحمسة لها لبضعة أشهر على الأقل.. إذا نجحت في هذا الاختبار، فربما تكوني وجدتي شغفك الحقيقي فعلا.

6- قومي بأكبر قدر ممكن من البحث
اعرفي الكثير عن شغفك قدر الإمكان.. قومي بإجراء المزيد من البحث.. اقرئي كل موقع ممكن حول هذا الموضوع ، واشتري أفضل الكتب المتاحة.

ابحثي عن أشخاص آخرين، سواء في منطقتك أو على الإنترنت.. يفعلون ما تريدين القيام به وتابعيهم
..
ويمكنك أيضا سؤالهم: كم يكسبون من المال؟ ما التدريب والتعليم الذي يحتاجونه؟ ما هي المهارات اللازمة؟ كيف بدأوا؟ ما هي التوصيات التي لديهم؟
غالبًا ما ستجدين أن الناس على استعداد لتقديم المشورة.
7- الممارسة، والممارسة، والممارسة
لا تذهبي إلي هوايتك أو شغفك وتصنعي منه مشروعا وأنت بمستوى مهارة الهواة.. إذا كنت ترغبين في جني المال – لتكوني محترفة – فأنت بحاجة إلى
مهارات مهنية.

كوني جيدة جدًا في حياتك المهنية في المستقبل وستجني المال من ذلك.. تدربي لساعات متواصلة لتحقيق النجاح..
8- لا تفقدي الأمل
لم تجدي شغفك في البداية؟ استمري في المحاولة، لأشهر متتالية إذا لزم الأمر، وستجديه في النهاية.

هل اعتقدت أنك وجدتي شغفك ولكنك سئمتي منه؟ ليس هناك أى مشكلة! ابدئي من جديد وابحثي عن شغف جديد.. قد يكون هناك أكثر من شغف واحد في حياتك، لذلك استكشفي كل الاحتمالات.

هل وجدت شغفك ولكنك لم تنجحي في كسب المال؟ لا تستسلمي. استمير في المحاولة ، وحاولي مرة أخرى، حتى تنجحين. النجاح ليس سهلاً، لذا فإن الاستسلام مبكرًا طريقة أكيدة للفشل.. استمري في المحاولة ، وستصلي إلى هناك.
وفي النهاية نقول لك: اتبعي شغفك، وستكونين سعيدة حقًا وراضية بشكل لا يصدق.. قولي لنا في التعليقات، كيف عرفتي شغفك؟

Related Articles

اترك تعليق