الرئيسية الترشيحات كيف نجحت Netflix في العالم وماذا نتعلم منها

كيف نجحت Netflix في العالم وماذا نتعلم منها

بواسطة Youssra Elsharkawy

تعرض قناة Netflix حاليا مسلسلما وراء الطبيعةالمأخوذ عن سلسلة روايات للكاتب الراحل د. أحمد خالد توفيق، وبينما يلاقي المسلسل إعجاب الجماهير من الوطن العربي من الناحية الفنية، فهو أيضا يشعرهم بالفخر لأنه يعرض على منصة شهيرة وناجحة. ويدعونا ذلك للتفكير في كيف نجحت Netflix في العالم وماذا نتعلم منها.

وفي خلال عشرين عامًا هي عمر تواجد القنةاة في السوق العالمي، استطاعت نتفلكس جذب العديد من المشاهدين من جميع أنحاء العالم الذين باتوا يتابعونها بدلا من متابعة التلفزيون الكبلي التقليدي.

وربما ما يجعل نتفلكس ناجحة حقا هو معرفتها بكيفية تلبية احتياجات عملائهم من خلال منحهم تجربة رائعة وأعمال فنية متنوعة.

وفي هذا المقال سنناقش كيف نجحت Netflix في العالم وماذا نتعلم منها.

١التوزيع ومجارة العصر

في البداية كانت نتفلكس تقوم فقط بشحن أقراص DVD عبر البريد. ومع مرور الوقت، انتقلوا من إرسال المحتوى بالبريد إلى بث الأفلام والبرامج التلفزيونية بجودة جيدة. ثم بعد ذلك بدأت Netflix في إنتاج محتوى فريد خاص بها.

فالشركة تتخذ خطوات مستمرة على مر السنين لتوسيع قاعدة جمهورها.

٢المرونة

ولعل أكبر ميزة تمنحها Netflix لعملائها هي أنه يمكنهم مشاهدة أي محتوى تقدمه بسهولة وفي اي وقت.  كما يمكنهم مشاهدة المحتوى على أي شاشة يريدون كالتلفزيون والأي باد والتليفون المحمول.

٣مجموعة متنوعة من الخيارات

وتقدم Netflix لمشتركيها خيارات للحصول على مجموعة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والأفلام الوثائقية من قبل شركاء التوزيع. وهذاأيضا يجذب ملايين العملاء.

٤المحتوى الأصلي

لتجذب المزيد من المتابعين، تقدم نتفلكس محتوى أصلي خاص بها. وتخصيص الشركة حوالي 85٪ من ميزانيتها للمحتوى الأصلي بحوالي مبلغًا يزيد عن 12 مليار دولار. ومن الواضح أن هذا الاستثمار هو أكثر من أي من منافسيها الآخرين مثل Amazon أو Hulu أو HBO Now.

ومن هنا يتبين لنا كيف نجحت Netflix في العالم ويتعلم منها رائد الأعمال أن يجاري التغيرات التي تحدث في العالم ويطور مشروعه، فأهم شيء هو تطوير الأدوات والهتمام بمنح العملاء منتجات حصرية مرضية لهم.

وأنت، قل لنا ماذا تعلمت؟

Related Articles

اترك تعليق