الرئيسية الترشيحات للأمهات: أربعة مشاريع يمكنك أن تديرينها من المنزل

للأمهات: أربعة مشاريع يمكنك أن تديرينها من المنزل

بواسطة فريق اكسبيها

مع ولادة طفلك الأول تتغير حياتك بشكل كلي وتكرسين كل وقتك لطفلك الذي يستحق الرعاية.. ربما تترك بعض السيدات وظائفهن للتفرغ للطفل ويخسرن العائد المادي الشهري.. لذلك تحاول بعض الأمهات أن يجدن بديلا للوظيفة والعمل من المنزل.. ولأننا في عصر الإنترنت فقد أصبح الأمر سهلا.. فيمكنك الأن العمل من منزلك دون ترك طفلك..

تقدم لك اكسبيها في هذا المقال أفكار لمشاريع يمكنك أن تديريها من المنزل عبر الإنترنت:

قدمي خدمة:

راجعي مواهبك ومهاراتك لتحددي أي خدمة يمكنك تقديمها عبر الإنترنيت وتكسبي منها.. ومن الخدمات الرائجة على الإنترنت هي كتابة المحتوى والتحرير والتدقيق اللغوي والترجمة وتصميم اللوجو والجرافيك وغيرهم.
أما إذا كنت لا تملكين الخبرة الكافية في أي من هذه المجالات فلا تيأسي.. فيمكنك تعلمها عبر الإنترنت أيضا ببساطة.. فموقع يوتيوب مثلا مليء بالفيديوهات التعليمية التي يمكنك أن تتابعيها وتتقني من خلالها أغلب المهارات التي تفتح أمامك سوق العمل من المنزل.

بيعي المنتجات:

يمكنك أن تبيعي أي نوع من المنتجات عبر الإنترنت سواء من خلال مواقع متخصصة مثل أمازون وإي باي  و أوليكس أو من خلال إنشاء صفحة على الفيسبوك.. يمكنك بيع منتجات من صنعك أو شراء أي منتج عبر الإنترنت ثم بيعه من جيد على صفحتك أو على مواقع أخرى.. أو حتى بيع أشائك المستعملة.

 بيعي خبراتك: 

هل لديك خبرة مثلا في تعليم اللغات أو تدريس أي مهارة؟ يمكن إعطاء محاضرات مدفوعة لتعليم الناس عبر الإنترنت.. موقع مثل يودمي يمكنك من تدريس أي شيء لأي شخص بملغ مالي معين.. يدخل هذا الموقع يومياً الملايين من الأشخاص للتعلم وهم على استعداد لدفع ثمن المعلومات التي يريدونها..

 انشائي مدونة:

إذا كنتِ تملكين خبرة كبيرة في مجال معين  كالموضة والفنون والعلوم وغيرها من المجالات ولا تحبين الظهور أمام الكاميرا يمكنك إنشاء مدونه متخصصة تحتوي على كل المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع وتقدميها مجانا.. ويمكنك جني المال عن طريق Google AdSense  .

وعندما يضغط الأشخاص على الإعلانات ستحققين مكسبا.. يمكنك أيضا  بيع المنتجات الخاصة بك.. فكلما زادت الزيارات التي تحصل عليها مدونتك زاد إحتمال كسب المال.

Related Articles

اترك تعليق