الرئيسية الترشيحات لهذه الأسباب يجب عليك تغيير عملك

لهذه الأسباب يجب عليك تغيير عملك

بواسطة زهرة عمر

كسب المال ليس هو فقط هدف العمل، ولكن هناك أهداف أهم وهي صقل المهارات وزيادة شبكة علاقاتك مع الآخرين وتنمية مواهبك وإخراج أفضل ما عندك.. وعلى الجانب الأخر، هناك بعض الأسباب التي من الممكن أن توصلك إلى عكس ذلك تماماً.. وإن وجدتها في مكان عملك، عليك بتغييره فوراً..

ومن هذه الأسباب:

 

لا شيء جديد تتعلمينه

إن لم تجدي نفسك تتعلمين أي مهارات جديدة غير الموجودة لديك، فهذا بالتأكيد ليس المكان الذى تفضلين أن تقضى فيه بقية حياتك.. تتغير مهارات الناس من حولك ويتطور العصر بسرعة فائقة وأنت مازلت بنفس المهارات والمعلومات التي كانت لديك في الماضي.. ذلك سيجعلك تفقدين الثقة بنفسك.. فلو أردت في يوم من الأيام أن تغيري ذلك العمل، فلن تستطيعين مواكبة التطورات من حولك وستشعرين بأنك هزمت شر هزيمة.

المدير السيء

المدير السيء ليس الذى لديه أخلاق سيئة فقط، ولكنه الذى يقلل من مجهودك ولا يحترم عملك، لا تتعلمين منه شيئاً ولا يعرف هو شيئاً عن التطورات الجديدة أول بأول في عمله.. ولا يهمه شيء سوى أن يفرض سلطته وسيطرته على الآخرين سواء كانوا يعملون أو لا يعملون.. فمثل هذا المدير لا يمكن تحمله.. ولا يمكن العمل تحت قيادته.. لأنك لن تنالي منه سوى قلة الثقة بالنفس عندما يقلل دائماً منك ومن مجهودك أمام الآخرين.. وسيقوم بكبت مواهبك وأفكارك الإبداعية.

 

تحول علاقاتك الشخصية للسوء

 

إذا كان عملك يؤثر على علاقاتك الشخصية مع الأهل والأصدقاء خارج العمل بطريقة سلبية، فيجب أن تغيره فوراً؛ لأن المال يأتي ويذهب ومن الممكن الحصول عليه بسهولة.. أما الأهل والأصدقاء فلا يمكن شراؤهم من السوبر ماركت.. فهم الذين ستحتاجين إليهم عندما تتعرضين إلى الأزمات وفى أفراحك وأحزانك وحتى عندما تصبحين بلا عمل، فيجب عليك الحفاظ على علاقتك معهم سليمة وصحية.

 

تدهور صحتك

 

الصحة أغلى شيء نملكه ولا يمكن التفريط فيها بسهوله.. فإن كان عملك يضعك دائماً تحت الضغط والتوتر والقلق وغيرها من المشاعر السلبية.. فهذا بالتأكيد سيؤدى إلى أصابتك بالأمراض.. وإن لم يظهر لك ذلك حالياً سترى أثره على المدى البعيد.. ولكى تتفادي ذلك وتحافظين على نفسك وعلى صحتك.. يجب أن تكون بيئة العمل مريحة وغير متعبة للأعصاب.. فأنت بالتأكيد لم تكوني تذهبين إلى العمل لكى تنفقين أمواله على شراء الأدوية وحجوزات الأطباء.

وهناك الكثير والكثير من الأسباب – والتي تختلف من مكان إلى آخر ومن مدير إلى آخر- والتي تؤثر علينا وعلى حياتنا بالسلب فيجب أن ننتبه إليها، قبل أن نجد أنفسنا ننحدر بحياتنا إلى الأسفل سواء صحياً أو اجتماعيا، أو حتى على مستوى المهارات الشخصية والعملية.

Related Articles

اترك تعليق