الرئيسية الترشيحات نصائح لتغيير حياتك في رمضان

نصائح لتغيير حياتك في رمضان

بواسطة فريق اكسبيها

مع بداية شهر رمضان المبارك، يستعد كل مسلم لممارسة طقوسه وأهمها الامتناع عن الطعام والشراب من الفجر حتى الغروب.. وكما نعرف، فالصيام فوائده عديدة للصحة والروح.. ولكل كيف يفيدك الصيام كرائدة أعمال؟

في هذا المقال، تقدم لك إكسبيها نصائح لتساعدك على التقدم في حياتك ومشروعك كرائدة أعمال.

1- انهضي مبكرا

من العادات الثابتة لرجال الأعمال الناجحين هي الاستيقاظ مبكرا.. وإذا كان هذا صعبا بالنسبة لك في الأيام العادية، فشهر رمضان هو فرصة جيدة للتعود على الاستيقاظ مبكرا.. يمكنك الاستيقاظ قبل الفجر بساعة وتناول وجبة السحور التي تعادل وجبة الفطور.. ثم تبدئي في تخطيط يومك.. يتيح لك الاستيقاظ مبكرا متسعا من الوقت يمكنك من خلاله إنجاز مهام عملك أو حتى ممارسة التأمل والرياضة.

 

2- كافئي نفسك بعد ساعات الصيام

إجعلي فترة إنجاز أعمالك كلها في الصباح.. وكافئي نفسك بالراحة بعد الإفطار.. لا تفكري في الأعمال والشغل وأريحي جسدك وعقلك.. فتلك الراحة تجدد نشاطك لليوم التالي.. ولا تنسي أن تجعلي إفطارك بسيطا وبعيدا عن المأكولات الدسمة وكميات الحلوى الكبيرة.. فالأكلات الدسمة تجعلك تشعرين بالخمول والكسل ولا تفيد صحتك.

 

3- تغلبي على نفسك

يعلمنا الصيام ضبط النفس والتغلب على رغباتنا.. فإجعلى من رمضان فرصة لتتغلبي على ذاتك.. فإدارة الأعمال قد تتسبب في أن تجعلك متمركزة حول نفسك وتفكيرين في أن العالم يدور حولك. .. وذلك ربما يجعلن تتخذين قرارات خاطئة لأنك تفكرين في نفسك فقط.. لذلك فكري في حكمة الصيام ورسالة شهر الكرم وكيف أنه يجعلنا نفكر في الفقراء ويحثنا على مساعدتهم..

 

4- حاولي تطوير نفسك روحيا

ممارسة الطقوس الدينية يسمو بروحك ويجعلك تنظرين للعالم بعين أخرى.. عين لا يبهرها أي شيء لامع، بل تهتم بجوهر الأشياء.. وهذا بلا شك يطور روحك ويجعلها في مكان مرتفع.. وهذا يجعلك أكثر ثقة بنفسك وأكثر وضوحًا في مهمتك وهدفك في الحياة. . كما ينعكس هذا على عملك الخاص ومشروعك.

وفي النهاية، تنصحك إكسبيها بأن تجعلي شهر رمضان فرصة للتركيز على إثراء روحك لأن هذا يساعدك على النمو والازدهار.. فإذا طبق كل شخص حكمة رمضان في حياته اليومية فسيصبح العالم مكانا أكثر جمالا.. فلن يكون هناك بائع جشع أو رجل أعمال ينظر لمصلحته هو فقط ويبحث على المكسب على حساب خسارة الأخرين.

Related Articles

اترك تعليق