الرئيسية الترشيحات هذه المشاريع يمكنك البدء فيها الأن

هذه المشاريع يمكنك البدء فيها الأن

بواسطة فريق اكسبيها

لا شك أن بدء مشروع تجاري شيء صعب ولكنه مجزي.. كل ما تحتاجين إليه هو فكرة مميزة ورأس مال بسيط.. وفي هذا المقال، تقدم لك إكسبيها بعض الأفكار لمشاريع يمكنك أن تبدئيها الأن حتى وإن كنت موظفة في وظيفة يومية.

 

بدء موقع متخصص في مجال ما

يمكنك إنشاء موقع إليكتروني في موضوع متخصص ومحدد للغاية.. ولكي ينجح هذا الموقع يجب أن تختاري موضوع يهم الناس ويبحثون عنه باستمرار يمكنك معرفة المواضيع التي يبحث عنها الناس بكثرة من خلال استخدام هذه الأداة من جوجل (مخطط الكلمات الرئيسية).. بإنشاء هذا الموقع يمكنك بناء قاعدة جماهيرية ثم الاستفادة بعائد مادي من الإعلانات والزيارات القادمة لموقعك.

 

إطلاق دورة عبر الإنترنت

 

يبحث العديد من الأشخاص على كورسات لتعلم أي شيء عبر الإنترنت فإذا كنت خبيرة في مجال معين كالتسويق والطب والفنون وحتى اللغات وغيرها، فيمكنك أن تجدي أشخاص مستعدون لدفع المال مقابل تعلم هذه الأشياء.
ويمكنك عرض هذه الكورسات والدورات على مواقع مثل Udemy و Teachable.

 

إطلاق مشروع للتصوير الفوتوغرافي

إذا كنت من هواة التصوير ويمكنك التصوير بحرفية فيمكن بدء مشروع للتصوير الفوتوغرافي.. وإذا لم يكن لديك كاميرا محترفة فيمكنك استأجراها ويمكنك تصوير الحفلات والأفراح.. يمكنك إطلاق صفحات عبر فيسبوك وإنستجرام كما تستطيعين أيضا تعليم التصوير لأشخاص أخرين عبر الإنترنت.

 

بيع الكتب الرقمية

يعد بيع المنتجات الرقمية مثل الكتب الرقمية والأبحاث ودراسات الحالة وغيرها طريقة لتوليد دخل عبر الإنترنت.
يهتم العديد من الناس باقتناء الكتب الرقمية ولهذا عليك انشاء موقع إليكتروني أو مدونة معنية ببيع الكتب والأبحاث الرقمية ي موضوعات محددة تلاقي إقبال عند القراء.

 

ابدئي العمل الحر في مجالك

مهما كان مجالك، فهذا العصر الرقمي جعل أغلب الوظائف يمكن القيام بها على أساس مستقل أو عن بعد.. وما هو أفضل من ذلك هو أنه يمكنك بدء عمل تجاري مستقل بينما تحافظ على وظيفتك اليومية.
فإذا كنت تعملين في مجالات مثل الكتابة والتحرير والتصميم الجرافيكي والتسويق وإنتاج الفيديو والاستشارات التجارية وغيرها.. فهناك الكثير من المواقع التي تمكنك من بيع إنتاجك بمقابل مادي جيد مثل Upwork و Freelancer.com.

Related Articles

اترك تعليق