الرئيسية الترشيحات هذه المواقع طريقك للكسب عبر الإنترنت

هذه المواقع طريقك للكسب عبر الإنترنت

بواسطة زهرة عمر

  إذا كنت تملكين مهارة معينة كالترجمة من لغات مختلفة أو كتابة المحتوى أو التدوين أو حتى تصميم المواقع والشعارات وغيرها فيمكنك أن تعرضي خدماتك هذه على عدة مواقع وتكسبي المال عن طريق العمل الحر عبر الأنترنت وأنت في منزلك..

 

وفِي هذا المقال تقدم لك اكسبيها نبذه عن بعض المواقع الإليكترونية التي يمكنك عرض خدماتك عليها والبحث عن عملاء.

1- UpWork

 

يوجد على رأس مواقع العمل الحر هذا الموقع، لما يحتويه على قاعدة عملاء كبيرة جداً تتخطى 1.5 مليون عميل.

وهذه القاعدة الكبيرة من العملاء تعنى بالتأكيد عمل أكثر و عدد خدمات أكثر فى كل المجالات تقريباً ، لذلك سيكون من أفضل الخيارات بالنسبة لك أن تبدئي فى العمل من هذا الموقع.

ويمكنك البدء فى تقديم خدماتك وأسعارك عندما تنشئين حساب خاص بك وتكملين كل بياناتك الشخصية. ولكن كوني حذره لأن هناك الآلاف الذين يقدمون نفس خدمتك، فكوني ذكية فى وضع أسعارك والاشارة لجودة عملك.

بالإضافة إلى أن الموقع يأخذ جزء محدد من أرباحك من كل عملية تقومين بها، حتى يضمن استخدام المنصة للعمل فقط.

 

2- Freelancer

 

سمى مجال العمل الحر بالفرى لانس نسبة إلى هذا الموقع، لأنه من أوائل المواقع التى كانت تعمل فى مجال العمل الحر أو العمل عن بعد.

ويحظى الموقع بشعبية كبيرة بين العملاء فى المجال، وعند إنشاء حساب لك على هذا الموقع يمكنك ذكر خبراتك السابق وكذلك الأعمال التى قمتي بإنجازها، وهذا بالتأكيد سيعطيك سمعة جيدة لدى العملاء الجدد.

 

ومثل الموقع السابق يأخذ أيضاً هذا الموقع جزأ من أرباحك فى كل عمل تقومين به.

 

3- Fiverr

 

هذا الموقع مثل المواقع السابقة ولكن المميز فيه أنه يمكنك البحث فيه عن مشاريع قصيرة المدى وبذلك يمكنك العمل على أكثر من مشروع فى وقت واحد، بالإضافة إلى أن الموقع وضع حد أدنى لتقديم الخدمة والتى تبدأ ب5 دولارات.

 

4- 99designs

 

هذا الموقع يختلف قليلا عن سابقيه، لأنه يستهدف بشكل أكبر خدمات التصميم الجرافيكى من تصميم للشعارات والرسومات وحتى تصميم المواقع، حيث أن الموقع مصمم فقط لأعمال التصميم، على عكس المواقع الآخرى التى تستهدف معظم الخدمات.

 

5- Designhill

 

هذا الموقع مثل الذى يسبقه مخصص للتصميمات فقط ولكن المختلف فيه أن المشاريع تبدأ من 199 دولار.

 

وهناك العديد من المواقع التي تساعدك في العمل الحر.. فإذا لم يناسبك العمل فى هذه المواقع التي ذكرناها يمكنك البحث عن مواقع أخرى مثل مستقل وخمسات وغيرهم من مواقع العمل الحر.

 

Related Articles

اترك تعليق