الرئيسية الترشيحات وزارة التخطيط في مصر تطلق برنامج الشهادة المهنية فى ريادة الأعمال

وزارة التخطيط في مصر تطلق برنامج الشهادة المهنية فى ريادة الأعمال

بواسطة فريق اكسبيها

أطلق مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، برنامج الشهادة المهنية فى ريادة الأعمال باللغتين العربية والإنجليزية وذلك بالتعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة.

وتقول الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إلى أن تلك الشهادة تم تصميمها لتكون كتجربة تمهيدية للخريجين من كل التخصصات، والذين لم يسبق لهم التعرف على فكر ريادة الأعمال.

ويعمل البرنامج على تعريف المشاركين بريادة الأعمال كخيار مهني، ويشمل شرح السمات والخصائص الشخصية لأصحاب المشاريع والعقلية الريادية.

وتقول الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، إن الفرق التي يتم تشكيلها في بداية برنامج شهادة ريادة الأعمال تتشارك وتعمل معاً لتطوير وتحويل فكرة ما إلى مشروع كامل.. وتشير خليل إلى أن البرنامج يسهم في تدريب المشاركين على كيفية تقييم الأسواق وفهم الصناعات ذات الصلة بمشروعاتهم التي قاموا باختيارها مع بناء نموذج عمل وتدريب المشاركين على كيفية تقييم الجدوى المالية لمشروعاتهم وكيفية عرض فكرة المشروع على العملاء أو الشركاء أو المستثمرين.

وتتكون مدة البرنامج من 32 ساعة اتصالا من التعليم موزعة على 4 أسابيع من البداية حتى النهاية، وتتضمن المواد التدريبية ثمانى وحدات تشمل تعريف رواد الأعمال وفرق العمل الريادية ووحدة بعنوان من الفكرة إلى الفرصة، فضلاً عن وحدات الأسواق والصناعات وتطوير نموذج الأعمال، وغيرها من المهارات.

وشروط التقدم للبرنامج هي: أن يكون المتقدم مصري الجنسية حاصلا على مؤهل جامعي، إلى جانب ألا تقل سن المتقدم عن 22 عاماً وألا تزيد على 45 عاماً مع القدرة على الفهم والتواصل باللغة الإنجليزية، مع ضرورة أن يكون المتقدم للبرنامج مهتم أول لديه الخبرة السابقة بمجال ريادة الأعمال، إلى جانب القدرة على الالتزام بالبرنامج خلال عطلات نهاية الأسبوع.

تم فتح باب التقديم للبرنامج ليسرى حتى 7 من مارس المقبل، والتقديم من هنا

Related Articles

اترك تعليق