الرئيسية Uncategorized تغلبي على الإجهاد أثناء العمل من المنزل بهذه النصائح

تغلبي على الإجهاد أثناء العمل من المنزل بهذه النصائح

بواسطة فريق اكسبيها

تغلبي على الإجهاد أثناء العمل:

قد يتخيل البعض أن أولئك الذين يعملون من المنزل ليس لديهم أي ضغط.. ولكن هذا ليس صحيحا.. فالعمل من المكتب له مواعيد معينة عندما تنتهي، ينتهي العمل أيضا..

ولكن العمل من المنزل غير مرتبط بوقت فقد تجد نفسك تعمل لساعات أطول لتنجز المهام العاجلة.. وهناك الأمهات اللاتي تعتني بأطفالهن في المنزل وفي نفس الوقت عليهن إنجاز مهام العمل..

لذلك فبعض الذين يعملون من المنزل يصبحون تحط ضغط وإجهاد دائم.. وفي هذا المقال تقدم لك إكسبيها نصائح للتغلب على الضغط والإجهاد وهي مهارة يجب على كل شخص يعمل من المنزل إتقانها.

تغلبي على الإجهاد أثناء العمل من المنزل:

اطلبي المساعدة

إن البقاء في المنزل طوال اليوم لا يعني أنه يمكنك أو يجب عليك إدارة الحياة المنزلية بدون مساعدة.. فالقيام بمهام كثيرة دون مساعدة يصبح مصدرًا للضغط..

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة في تحقيق التوازن بين المنزل والعمل، فاطلبيها من شريكك أو أقاربك أو أصدقائك أو أطفالك.

فتفويض المهام لأطفالك يمكن أن يخفف من الضغط عليك كأم.. خصصي وقتا كافيا لتعليم أطفالك المهام التي تريدينهم إتقانها ومساعدتك بها.. كترتيب غرفهم أو إعداد الفطور لأنفسهم..

فإذا استغليت وقت فراغك في تعليمهم كيف يساعدونك فستجدين نفسك تتخلصين من الإجهاد والضغط بعد فترة قصيرة.

ضعي جدولا بحكمة

بالنسبة للعديد من الأمهات، الواجبات المنزلية تأخذ أغلب وقتهن فلا تترك الكثير من الوقت لأنفسهن فتصبح الأم مرهقة للغاية.. لذلك يجب وضع جدولك بطريقة حكيمة.. فمثلا اختاري أنشطة الأطفال والرياضات بعناية.

حاولي أيضا أن توازني بين ما تريدين فعله وما يجب عليك فعله.. فمثلا حضور حفلة أو التطوع أو حضور الأحداث المدرسية يجب أن تنظميها بحيث لا تضغط على الواجبات اليومية كالعمل والاهتمام بالمنزل والأطفال.

احذري من تعدد المهام أكثر من اللازم

هناك خط رفيع بين تعدد المهام وتشتيت انتباهك باستمرار.. استمري في التركيز على أهدافك.. كوني جريئة واحذفي بعض الأشياء من قائمتك حتى لا يكون يومك مشغولا جدا ومهرق..

خذي وقتا لنفسك

أهم شيء هو أن تجعلي وقتا لنفسك.. وهو أمر لا تجيده الكثير من الأمهات. يجب أن تجدي وقتا لتمارسي شيئا تحبينه.. أخرجي مع أصدقائك أو خصصي وقت للذهاب للكوافير أو السبا وغيرها من الكماليات الصغيرة التي تذكرك بأنك أكثر من أم.

لاتدعي الضغوط تنال منك و تغلبي على الإجهاد أثناء العمل من المنزل؟

Related Articles

اترك تعليق